الباحثين الكرام سوف يتم الانتقال الى المكتبة الرقمية بحلتها الجديدة خلال الاسبوعين القادمين

الآن تُعرض المواد 21 -- 40 من 127

    • انتم وحنا تعاهدنا بايدينا 

      عمير بن زين بن عمير (صحيفة الجزيرة, 2-7-2004)
      في هذي القصيدة النبطية تتحدث عن تلبية لنداء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد جاءت مشاعر المواطنين من شعراء وغيرهم لتجسد أروع صور التلاحم بين القيادة الرشيدة والشعب.
    • انور الليث بقدومك 

      دسمان مناحي السبيعي (صحيفة الجزيرة, 14-3-2003)
      حتوي هذه المادة على قصيدة نبطية للشاعر دسمان مناحي السبيعي عبر فيها عن مشاعر الفرح والسرور بقدوم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد مدينة الليث، كما تحدث الشاعر عن الصفات الحميدة لصاحب السمو الملكي ...
    • اهل الفضائل 

      مسرع بن عيد صيفي القرني (صحيفة الجزيرة, 8-5-1998)
      تحتوي هذه المادة على قصيدة الفصحى للشاعر مسرع عيد القرني والذي يطلب من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بناء كلية تعليمية لمحافظة بلقرن.
    • اهلا بعبدالله في بلقرن 

      ظافر علي القرني (صحيفة الجزيرة, 8-5-1998)
      تتناول هذي القصيدة الفصحى للشاعرظافر القرني عن ترحيب بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بزيارة لمحافظة بلقرن.
    • اهلا وسهلا فسكناكم ماقينا 

      خالد بن زيد بن مانع العقيلي الخالدي (صحيفة الجزيرة, 17-11-1997)
      تتناول هذا القصيدة النبطية للشاعر خالد زيد مانع العقيلي الخالدي ترحيب اهالي الحلوه بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد.
    • أبو يحب أبناه في كل الأحوال 

      عبدالرحمن بن ماجد الذويبي (صحيفة الجزيرة, 8-10-1990)
      تتحدث هذي القصيدة للشاعر عبدالرحمن الذويبي عن حب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لابناء منسوبي الحرس الوطني واعتبرهم أسرة واحدة حيث زرع فيهم حب الوطن في ...
    • أشدت بعبدالله 

      معيض البخيتان (صحيفة الجزيرة, 17-5-1995)
      تتناول هذي القصيدة الفصحى للشاعر معيض البخيتان عن احتفاء وفرحة وتقدير للشاعر بشفاء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء من الوعكة الصحية الخفيفة التي ألمت يسموه قبل فترة.
    • أهل الشيم والكرم 

      خالد الحميداني (صحيفة الجزيرة, 17-3-1995)
      تتناول هذي القصيدة النبطية للشاعر خالد الحميداني عن الكيان العظيم ومواقف خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس ...
    • بكت العيون 

      فيصل العواضي (صحيفة الجزيرة, 29-1-2015)
      تحتوي هذه المادة على قصيدة رثاء باللغة العربية الفصحى للشاعر فيصل العواضي عبر فيها عن مشاعرالحزن لفقد المغفور له بإذن الله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله.
    • بكتك القلوب حبيب القلوب 

      موسى محمد السليم (صحيفة الجزيرة, 5-2-2015)
      تحتوي هذه المادة على قصيدة شعرية للشاعر موسى السليم يرثي فيها الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله ويعبر عن حزنه والإلم لفقد الملك الراحل.
    • بمناسبة زيارة سموه لطيبة الطيبة : للوطن الشعر الشعبي يحيي سمو ولي العهد 

      لافي عبيد المريبطي الحربي; سالم حمدان الشراري; مقحم بن محمد بن شديد الديري الحربي (صحيفة الجزيرة, 22-10-1999)
      تتناول هذي القصائد الثلاثه عن ترحيب بزيارة صاحب السمو اللكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وصحبه الكرام لطيبة الطيبة (المدينة المنورة).
    • بين الدخول وحومل خفق الهوى 

      صالح الأحمد العثيمين (صحيفة الجزيرة, 8-3-1990)
      تتحدث هذي القصيدة باللغة العربية الفصحى للشاعر صالح العثيمين عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بانه رجل الحمى الذي استطاع أن يخلق الأمن والأمان ...
    • بين ملكين 

      احمد بن عبدالله الانصاري (صحيفة الجزيرة, 14-2-2015)
      تحتوي هذه المادة على قصيدة رثاء باللغة العربية الفصحى للشاعر أحمد الأنصاري عبر فيها عن مشاعر الحزن لفقد خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل المغفور له بإذن الله عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.
    • ترجل الفارس 

      عبدالله بن ربيعان (صحيفة الجزيرة, 31-1-2015)
      تحتوي هذه المادة على قصيدة شعرية للشاعر عبدالله بن ربيعان يرثي فيها الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله ويعبر عن حزنه والإلم لفقد الملك الراحل.
    • ترحيب بسمو ولي العهد 

      حسن علي رابع الثقفي (صحيفة الجزيرة, 20-7-1999)
      تتحدث هذي القصيدة باللغة العربية الفصحى للشاعر حسن علي الثقفي والذي قالها بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني للطائف.
    • تعزية وبيعة 

      منصور محمد منيخر (صحيفة الجزيرة, 2005-08-19)
      قصيدة عزى الشاعر فيها الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود في وفاة اخيه الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود، وكذلك تهنئته بتولي الحكم في المملكة ومبايعة المواطنين السعوديين له، جاء في مطلعها : هاك بيض الطرس سجل يا قلم .. يذكر ...
    • تعزية ودعاء.. كيف لا نبكيك أيها المليك 

      أحمد بن عبدالله السالم (صحيفة الجزيرة, 29-1-2015)
      تحتوي هذه المادة على قصيدة رثاء باللغة العربية الفصحى للشاعر الأستاذ الدكتور أحمد السالم عبر فيها عن مشاعر الحزن لفقد الملك الراحل المغفور له بأذن الله تعالى عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، كما تحتوي هذه القصيدة ...
    • ثقب في قلب الارض 

      ابراهيم حلوش (صحيفة الجزيرة, 8-3-2015)
      تحتوي هذه المادة على قصيدة رثاء باللغة العربية الفصحى للشاعر إبراهيم حلوش عبر فيها عن مشاعر الحزن لفقد خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل المغفور له بإذن الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.
    • جازان 

      د. عبدالرحمن بن صالح العشماوي (صحيفة الجزيرة, 6-10-2000)
      تتناول القصيدة الفصحى للشاعر عبدالرحمن بن صالح العشماوي عن موقف الانساني النبيل الذي اتخذه صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز مع اهلنا في منطقة جازان على اثر انتشار وباء حمى الوادي المتصدع في تلك المنطقة من ...
    • حبك يابو متعب بدم قلوبنا 

      محمد حسان المالكي (صحيفة الجزيرة, 12-1-2015)
      قصيدة شعرية في الملك عبدالله بن عبدالعزيز.